البنوك التركية تعتبرجزء مهم من الاقتصاد التركي، فما هي افضل البنوك في تركيا؟ تتكون الصناعة المصرفية في تركيا من البنوك الخاصة والعامة التي تتبع للدولة، بما في ذلك البنك الزراعي.
على مدى العقد الماضي، تطور النظام المصرفي التركي لتلبية احتياجات المغتربين والأجانب على حد سواء. عند العيش في تركيا، تقدم العديد من الخدمات المتقدمة التي تتيح للأشخاص من جنسيات مختلفة فتح حسابات بنكية في العديد من البنوك التركية الخاصة والعامة والإسلامية المنتشرة في أغلب محافظات تركيا، فماذا يمكن أن يكون أفضل فتح حساب بنكي في تركيا.
تقدم البنوك في تركيا العديد من المزايا مثل تلقي الأموال من الخارج وكأن المقيمين يتلقون معاشات تقاعدية مثل معظم المغتربين. معدل الفائدة هنا هو رقم جيد عندما يتعلق الأمر بالاقتراب من الأموال المودعة في حساب ضمن وديعة ثابتة.
أفضل البنوك في تركيا
سنتحدث في السطور التالية، عن أفضل البنوك في تركيا وكيفية اختيار أفضل البنوك في تركيا لفتح حساب مع البنوك المحلية والبنوك الدولية الأجنبية:
ما هي أنواع الحسابات المصرفية الموجودة في البنوك التركية؟
• الحساب الجاري: هو عبارة عن حساب يمكن سحبه وإيداعه في أي وقت بدون ربح.
• حساب مشاركة الحساب: يعبر عن حساب مشاركة الأصول الذي يسمح لصاحب الحساب والبنك بتوزيع الأرباح ضمن شراكة الربح والخسارة على مبدأ المشاركة.
• حساب التحقق من الذهب: يعتبر حساب توفير وتدخر غير محدود يعامل مدخراتك المتراكمة على أنها ذهب يمكنك شراؤه وبيعه في أي وقت، مع شهادة مقابل الاحتفاظ بالذهب في الحساب.
أفضل البنوك في تركيا الأجنبية
هناك عدد غير قليل من البنوك الحراسة والخاصة في تركيا والتي يمكنك من خلالها الاستثمار في العقارات ضمن تركيا، ومعظمها من الأجانب، ومنهم:
1. TEB مملوكة لشركة BNP Paribas الفرنسية.
2. بنك Garanti مملوك من قبل BBVA الأسباني.
3. Denizbank مملوك لشركة Sberbank الروسية.
4. بنك Yapi Credit Bank مملوك لشركة Unicredit الإيطالية.
هناك الكثير من الوكالات الأجنبية التي تحل محل الأسماء التجارية القديمة والتاريخية بالكامل بأسماء معترف بها دوليًا لشراء الشقق في أنطاليا، وهي:
• ING Bank
• HSBC
• QNB
• ICBC
لا تزال بعض البنوك تقوم الحكومة التركية بإدارتها، مثل:
على سبيل المثال، Işbank هذا البنك مملوك من قبل الحزب الديمقراطي الاجتماعي / حزب الشعب الجمهوري (حزب الشعب الجمهوري هو حزب أسسه كمال أتاتورك). يخضع بنك زراعات وبنك هالك أيضًا لسيطرة الحكومة التركية.
يعتبر بنك Türkiye İş Bank ومقره إسطنبول أحد أفضل البنوك في تركيا وأكبر بنك في Capital One التركي، برأس مال أولي كبير، يليه بنك Akbank برأس مال بمليارات الدولارات. و Türkiye Garanti Bank، الذي يمتلك أيضًا رأس مال ضخمًا بمليارات الدولارات.
تاريخيًا، كانت البنوك التركية مربحة جدًا لدرجة أن البنوك الأجنبية قامت بعمليات استحواذ. ومع ذلك، فإن المقرضين في البلاد يستعدون الآن لتأثير التدابير التنظيمية التي تهدف إلى تنظيم عملية الإقراض الاستهلاكي، لذلك هناك مخاوف من انخفاض الأرباح.
بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الاستثمارية، تقدم جميع البنوك في تركيا مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية المتقدمة للعملاء الأفراد والشركات. تقدم جميع البنوك الكبرى أيضًا بطاقات الخصم والائتمان.
الخدمات المصرفية الدولية (الخارجية)
حتى مع وجود أفضل البنوك التركية، لا توجد خدمات مصرفية خارجية في تركيا، لكن الأشخاص الذين يعيشون في تركيا غالبًا ما يستخدمون خدمات البنوك الخارجية الموجودة في ولايات قضائية أخرى.