دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyالمعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته , مافيش حد يدرس في الهند ايدلني على خطوات الدراسة في الهند و القبول , والمعيشة
و السلام علكم ورحمة الله

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz

لقد قمت بنقل لك هذه المعلومات من الانترنت
اتمنى ان تستفيد منها

سكن الطلاب :

يجب على الطالب تدبير سكن ملائم له فورَ وصوله لمقر دراسته. فَلْيحاول الطالبُ البحثَ عن مكان هادئ ومناسب لسكنه على قرب من جامعته أو كليته ، بعيداً عن الأماكن الصاخبة المزدحمة ؛ ليتهيأ له تركيز تام على دراسته بدون أي خلل أو إزعاج . وتتوفر لدى الطالب عدة خيارات فيما يخص السكن ، وتتخلص هذه الخيارات فيما يلي :-

السكن الطلابي داخل الحرم الجامعي :

يتوفر لدى معظم الجامعات والكليات سكن خاص للطلبة وآخر للطالبات. وغالباً ما يكون الإقبال شديداً على هذا النوع من السكن ؛ حيث يتمكن به الطالب من التفاعل مع بقية الطلاب القادمين من دول مختلفة والاحتكاك بالطلبة الساكنين داخلَ السكن والاستفادة منهم ، هذا مع انخفاض أجرة السكن الطلابي لدعم الجامعة له. ولذا فإن الطالب الراغب في الحصول على مكان له في السكن الطلابي ، عليه التقدم بالطلب إلى المسؤولين المختصين لحجز مكانه فيه وإكمال الإجراءات اللازمة له.

استئجار شقة :

يوثر كثير من الطلاب استئجار شقق قريبة من كلياتهم حيث يدرسون ، وعادة ما يشترك مجموعة من الطلبة أو الطالبات في استئجار شقة واحدة من أجل العيش معاً ؛ ليستطيعوا توزيع أجرة الشقة فيما بينهم ؛ والذي من شأنه تخفيف الأعباء المالية عليهم. أما الإيجارات فتختلف من منطقة إلى أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب الشقق عادة ما يأخذون قيمة إيجار 3 أو 6 أشهر مقدماً كتأمين ، ويسترد المستأجر هذا المبلغ بعد انتهاء مدة العقد الرسمي المبرم بين الطرفين .


descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
البريد والاتصالات

يوجد في معظم الجامعات وبالطبع في جميع المدن الهندية مكاتب للبريد بمختلف أنواعه العادي والسريع courier وكذلك توجد خدمات إرسال الطرود .. الخ.
أما فيما يختص بالاتصالات بين المدن المختلفة في الجمهورية الهندية نفسها وكذلك الدولية منها سواء بالهاتف أو بجهاز الفاكس فإنها هي الأخرى متوفرة وبكثرة في جميع الأحياء السكنية ، حيث أن هناك أماكن خاصة ومنتشرة في معظم شوارع المدن وهذه الأماكن التي تقدم هذه الخدمات عادة تحمل لافتات صفراء اللون تحمل عبارات ISD/STD.
كما أن خدمات الاتصال من خلال الإنترنت متوفرة فيما يعرف بمقاهي الإنترنت Internet Cyber Cafe التي تنتشر بكثرة في مختلف المدن الهندية. وتعد هذه الملجأ الأفضل للطلاب لإجراء اتصالاتهم مع أهليهم وذويهم

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
وسائل المواصلات

تتوفر المواصلات بشتى أنواعها في جمهورية الهند ، حيث تربط وسائل النقل الجوي بين مختلف مدنها ، فضلاً عن الرحلات الدولية من وإلى كافة المدن الكبرى في الهند مثل نيودلهي ومومباي وبنقلور وتشيناي وحيدرآباد وغيرها ، كما توجد في الهند شبكة واسعة من سكة الحديد (القطارات) التي تربط بين معظم مناطق جمهورية الهند. هذا وترتبط المدن الهندية بشبكة من الطرق الرئيسة التي تمكننا من السفر بالحافلات المختلفة الأنواع والجودة والأسعار. إلا أن الهند لا تزال تفتقر إلى بنية تحتية من الطرق السريعة.

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
الإجازات الرسمية في الهند :

1. 10 محرم
2. يوم الجمهورية : 26 يناير
3. ماها شيفراتري
4. عيد مولد النبي (12 ربيع الأول)
5. الجمعة المقدسة (عيد المسيحيين)
6. هولي (عيد الألوان)
7. رام نومي
8. ماهافير جايانتي
9. بود بورنيما
10. يوم الاستقلال (15 أغسطس)
11. عيد مولد غاندي (2 أكتوبر)
12. عيد الفطر
13. دسهرا
14. ديوالي (عيد الأنوار)
15. عيد مولد ناناك ( عيد السيخ)
16. عيد الأضحى
17. عيد مولد المسيح (عيد المسيحيين : 25 ديسمبر)


أهم الأعياد في الهند :

1. هولي (عيد الألوان)
2. ديوالي (عيد الأنوار)
3. ماها شيفراتري
4. رام نومي
5. ماهافير جايانتي
6. بود بورنيما
7. دسهرا
8. عيد مولد المسيح (25 ديسمبر)
9. الجمعة المقدسة
10. عيد الفطر
11. عيد الأضحى
12. عيد ميلاد النبي
13. 10 محرم
14. عيد مولد غرو ناناك
15. عيد مولد غاندي (2 أكتوبر)

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
الدراسة في الهند

الدراسة العليا في الهند :
إن الدراسة العليا في الهند تتمثل في المراحل الدراسية التي تتلو مراحل التعليم المدرسي الممتدة على اثنتي عشرة سنة من الدراسة الابتدائية (5 سنوات) ، والمتوسطة (3 سنوات) ، والثانوية (سنتان) والثانوية العليا (سنتان). تتكون الدراسة العليا في معظم الجامعات الهندية من ثلاث مراحل دراسية وهي : مرحلة البكالوريوس ، والماجستير والدكتوراه ، إلا أنه توجد في بعض الجامعات الهندية مرحلة بين الماجستير والدكتوراه تسمى الماجستير في الفلسفة ( M.Phil) ، و تمتد على سنة ونصف أو سنتين ، وتهدف إلى إعداد الطالب لمباشرة البحث الجامعي ، كما توجد مرحلة دراسية أخرى في بعض الجامعات الهندية بعد مرحلة الدكتوراه.

أما مرحلة البكالوريوس ، فيختلف عدد سنواتها من تخصص إلى آخر. فهي تمتد على دراسة ثلاث سنوات في جميع تخصصات الآداب والعلوم الإنسانية مثل اللغات والعلوم الاجتماعية والسياسية والفنون الجميلة ، وعلى أربع سنوات في تخصصات مهنية مثل تخصصات الهندسة الإلكترونية والمدنية والميكانيكية والكهربائية ، بينما تمتد على أربع سنوات ونصف سنة في تخصصات طبية وعلى خمس سنوات في تخصصات القانون.

تمتد مرحلة الماجستير على سنتين في جميع مجالات الدراسة ، بينما يستطيع الباحثون تقديم بحوثهم في مرحلة الدكتوراه في مدة لا تقل عن سنتين ، بحيث يمكن تمديدها إلى عدة سنوات حسب طبيعة البحث وإمكانياتها.
بالإضافة إلى الشهادات المذكورة أعلاه ، تمنح بعض الجامعات الهندية شهادات الدبلوم في مجالات وتخصصات مختلفة. تتراوح مدة الدراسة في مرحلة الدبلوم من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات حسب التخصص.
تتمتع الجامعات والمعاهد الحكومية والجامعات شبه الحكومية في الهند باستقلالية وصلاحيات تمكنها من تطوير أنظمتها وتحديث أجهزتها وتكوين برامج دراسية جديدة تخدم مصالح الوطن وتجعله يتمشى مع متطلبات العصر الراهن. أما الكليات الهندية فهي تابعة لجامعات حكومية أو شبه حكومية وتخضع لأنظمتها وقوانينها في كافة شؤونها الدراسية والأكاديمية.
ونظرا إلى عدد هائل ومتزايد للجامعات والكليات والمعاهد في الهند ، لقد قامت الحكومة الهندية بتأسيس عدة لجان ومجالس من أجل المراقبة على المؤسسات التعليمية والحفاظ على الجودة العالية للدراسات العليا في تلك المؤسسات وتطوير مستواها ومساعدتها مساعدة مادية ومعنوية؛ لتتمكن الجامعات الهندية من مسايرة ركب التقدم والازدهار الذي يشهده العالم في كافة مجالات الدراسات العليا في عصرنا الراهن. ويتجاوز عدد الجامعات في الهند 300 جامعة إلى جانب العديد من المعاهد المركزية للتعليم التقني العالي.

والآن نضع بين أيديكم فيما يلي أهم مجالات الدراسة العليا التي تعرضها معظم الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة في الهند :
1. الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.
2. التجارة والدراسات الاقتصادية والمحاسبة.
3. العلوم الطبيعية.
4. التربية البدنية.
5. الفنون الجميلة.
6. التمثيل.
7. الهندسة والتكنولوجيا.
8. تطبيقات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.
9. الإدارة العامة وإدارة الأعمال.
10. فن العمارة والتخطيط.
11. الطب الحديث والجراحة.
12. طب الأسنان.
13. طب الهوميوبيثي.
14. الطب التقليدي الهندي.
15. الطب اليوناني.
16. الصيدلة.
17. التمريض.
18. العلاج الطبيعي.
19. علوم الزراعة والأسماك والطب البيطري.
20. القانون.
21. التعليم والتربية.



إجراءات القبول في المؤسسات التعليمية :
للحصول على قبول في المؤسسات التعليمية الهندية ، يجب على الطالب أن يحمل معه كافة المستندات والوثائق المطلوبة ، بالإضافة إلى ما يكفي من المال لتسديد الرسوم الدراسية ، وينبغي أن يحضر الطالب شخصيا إلى المؤسسة التعليمية المطلوب الدراسة فيها لإكمال إجراءات القبول.

المستندات والوثائق المطلوبة للقبول في الجامعات الهندية:
1. أصول وصور من شهادات جميع المراحل الدراسية السابقة مع ترجمتها الإنجليزية المصدقة.
2. كشف الدرجات لكل سنة دراسية سابقة مع ترجمتها الإنجليزية المصدقة.
3. صورة من الهوية الوطنية مع ترجمتها الإنجليزية.
4. صورة من جواز السفر والتأشيرة مع ختم الدخول إلى الهند.
5. شهادة حسن السيرة والسلوك مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

إجراءات الإقامة والجوازات :
يجب على الطالب التسجيل فور وصوله إلى الهند في فرع مكتب تسجيل الأجانب (FRRO) الكائن في المدينة التي يريد الدراسة فيها ، ويحضر معه الوثائق التالية للتسجيل :
1. أصل وصورة من جواز السفر والتأشيرة.
2. صورة من القبول في إحدى الجامعات الهندية المطلوب الدراسة فيها.
3. نتيجة الفحص الطبي التي تثبت خلوه من مرض نقص المناعة المكتسبة " الإيدز".
4. إثبات بأن لديه مبلغ كاف من المال يمكنه من الدراسة.
5. تذاكر السفر التي استخدمها أثناء رحلة سفره.
كما يجب على الطالب تسجيله لدى قسم شؤون الرعايا بالسفارة السعودية في الهند عن طريق موقع السفارة (www.saudiembassy.in)

الوصول لمقر الدراسة :
يجب على المبتعث أن ينسق مع الملحقية الثقافية السعودية في الهند قبل قدومه إلى مقر دراسته ؛ لتتمكن الملحقية من التأكد من إكمال جميع الإجراءات الخاصة بدراسته وسكنه.

المتابعة الدراسية :
الملحقية الثقافية في الهند تتولى مسؤولية المتابعة الدراسية لجميع الطلاب الدارسين في الهند. فالمسؤولون المختصون في الملحقية يتصلون بكل مبتعث مرة كل أسبوع على الأقل لمعرفة أحوالهم ومشاكلهم – إن وجدت. كما يتصلون دورياً بالجامعات والكليات للحصول على تقارير دراسية وتقارير حضور عن الطلاب الدارسين بها. وفي حالة غياب أي طالب مبتعث عن مقر دراسته بدون إذن مسبق من الملحقية الثقافية ، أو إذا كانت نتائجه متدنية ، يُوَجَّه إليه إنذار ، ويعتبر الإنذار الثالث إنذارا نهائيا ، يكفي لإيقاف الصرف على الطالب أوطي قيده من الدراسة.


السفر والإركاب :
يستحق كل طالب مبتعث تذاكر السفر مرة كل سنة وذلك لقضاء إجازته السنوية في وطنه. وللحصول على التذاكر ، يجب على الطالب تعبئة نموذج الحجز ونموذج طلب تذاكر وإرسالهما إلى الملحقية مع خطاب رسمي من جامعته أو كليته يتضمن تاريخ بداية إجازته ونهايتها. وبالتالي يتم إصدار التذاكر وإرسالها على عنوان البريد الإلكتروني للطالب.

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
بارك الله فيك

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
وفيك بارك
شكرا لك على المرور

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
وشن دخل السعودية ،،

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
أغلب المعلومات من مواقع سعودية لعدم وجود طلبة ليبيين بكثرة في هذه الساحات.

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
على حسب علمي قبل سنتين تم إفاد (300)طالب دفعة واحدة للهند بناء على تنسيق بين أدارة البعتاث ومسؤلين هنون والسفير الهندي وكان هناك لقاء بهم قبيل سفرهم وألقيت فيه كلمات من قبل الجانبين.

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
هل احد عنده معلومات عن جامعة الله اباد و المدينه التي فيها

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
أرغب في الدراسة في مدينة بانجلور هل من معين

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
السلام عليكم


اهلا اخي ابراهيم
نعم بانقلور هي الافضل وفيها كبرى شركات الكمبيوتر الامريكية وبها المدينة الالكترونية وجميع انواع الترفيه ( ولكنها الهند يعني بقر في الشوارع والكثير المناظر الكئيبة انسانيا وغير ذلك)
المهم...
هذا ايميل مدير معهد اسمه معهد فاليو بوينت اكاديمي وهو احسن معهد في بانقلور وله ثلاث فروع ابعثلهم صورة من جواز السفر وصورة من رسالة الدعم المالي واذا كانت ماهي عندك مش مشكلة وهم بيرسلولك القبول بعد اربع ايام على شركة فيدكس للشحن الجوي او عبر الايميل في نفس اليوم

rajansood@valuepointacademy.com

وهذا موقع المعهد
www.valuepointacademy.com
نظام الدراسة من 6 ساعات يوميا ماعدا السبت والاحد ويدرسوا في منهج جامعة كامبردج ويعطوك 45 يوم اضافيات مجانيات للتحضير للتوفل او الايلتس وفي الاخير يطلبو منك بريزنتايشن ويعطوك شهادتك
وا ي عرقلة في الموضوع بلغني وان شاء الله مافي تمشى الامور

وربي يوفقك ويوفق الجميع


ارسل رسالة لمدير المركز و سيجيبك بإذن الله بسرعة. و راجع الصفحة التالية:
https://www.almofad.com/montada-f6/topic-t557.htm

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
السلام عليكم ....... اخي عبد المعين ..... ليس كل ما يقال يصدق ما فيش حاجة اسمها تنسيق بين طرفين الهنود هم برواحهم يبو من ينسقهم ببعضهم يا اخي الهند كل ولاية لها اجراءات خاصة بها يعني اتفق ما تتفق لا يعني في الامر شي وبعدين انت اوصلت الي الهند ام لا اذا لم تأتي فانا انصحك ان تعرف عنها المعلومات الكافيه قبل ذهابك اليها اولاً : من ناحية المنحة التي تأتي بعد ثلاثة او اربعة اشهر . ثانياً: التأمين الطبي المنعدم فيها. ثلاثا: منحة الحاسوب او قصتها تسمع بيها ما تشوفها منحة القرطاسية و الكتب كانك ايفادك علي الهند دير في بالك الدراسة علي احسابك غير اسمك موفد دير رصيد في ليبيا بيش يبعتولك اهلك المنحة لان الخبير بالساحة وادارة البعثات مش ميه ميه مع بعضهم و الضحية الطالب المسكين اللي اسمه موفد و خاطي هذا كله كان بتسجل في معهد لغة ممتاز و الممتاز في دلهي ايقولك عدي البونا والا بنقلور لان هناك مشرف طلابي هندي يتعامل معاه اللي هو مدير المعهد ودبر راسك يا طالب، السلفه اللي مفرض تاخدها بعد وصولك الي الساحة يتم خصمها في خلال ستة اشهر اوقولي كيف بعيش الطالب المسكين ، ممنوع الدراسة في دلهي لانك اتكون قريب وين يقرب الطالب الخبير يبدأ الطالب بالزنيين بعد ريحنا من الوجع توا ايقولك عطيني بالدولار والا عطيني المرتب في يدي والا عطيني منحة الحاسوب والا خلصني في قيمة فاتورة العلاج ، اصلاً وين تسأل علي حقك ماجاي من ليبيا من البعثات والله ياخوي مش عارف ليه البعثات خيرها مع الطلبة متخلص فيهم ، كانك طب ما ننصحك اتجي لان بعد ايضيع عليك من المدة ( الدراسة ) ايقولك القيمه محددة بالنسبة للرسوم الجامعية لا تتجاوز 8000 دولار بينما الطب اقل جامعة رسومها تقريبا55000 دولار كيف بخلص المسكين ما يبعثوله من ليبيا هم (ادارة البعثات) و الضحية الطالب في النهاية انشاء الله اكون اعطيتك فكرة مبسطة علي الهول الذي يعانيه الطالب المبعوث ( الله يجازي من هو سبب في معانات الطالب في الساحة الهند ربي يكون في عون الطلبة علي من يظلمهم اوياخد حقهم منه قول أمين )

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
أخي شعيب أسأل الله أن يسهل أمور الطلبة في ساحة الهند.ولكن يا أخي عارف ليش يحدت هذا كله .لأن المال السايب يعلم السرقة .يعني أسكات الطلاب زايد الطين بله . ليش ما يتحركو ليش مايشكو ليش ماتجمعو في النهايا مايضيعش حق وراه مطالب.ولعلمك كيف ما الطالب يختار في الساحة الي تناسبه ..حتى الفاسدين يختارو في الساحة المناسبة يعني الي مافيهاش طلبة يتحركو ولي يمشي فيها الظلم ....والساكت عن الحق شيطان أخرس.....والله المستعان

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
كلام الأخت نوره جانبه الصواب ***** وانا مستعد ان اناقشها معها نقطة نقطة
واحدر الطلبة الراغبين بالدراسة في الهند ان لايصدقوا كل ماقرأوه فليس من سمع مثل الذي رأى واللي يحب ايجي ايجي زينا حتى انا نقرأ هنا بس مايصدق كل اللي مكتوب لانه ماهناك منه شي *****

عدل سابقا من قبل مدير المنتدى في الأربعاء 19 مايو 2010, 12:57 am عدل 1 مرات (السبب : نرجو الألتزام بقوانين المنتدى في المشاركات)

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
المغربي كتب:
هل احد عنده معلومات عن جامعة الله اباد و المدينه التي فيها

نعم اخي انا طالب بالهند وسبق لي انا اقمت بالله اباد واسئل اي شي يعجبك اجاوبك بأذن الله

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
الله اباد

المهنى الحقيقي للفقر

وسيلة التنقل الدراجات الهوائية في درجات حرارة فوق الاربعينات

الكهرباء لازم تنقطع كل يوم من الساعة ال 10 صباحا الى 1 ضهرا

نزيدك

******** الانسان الاجنبي مخلوق قادم من الفضاء
يقعدو يبلحقو فيك تقول اول مرة يشوفو انسان

الهند بلد منغلق
وماحد يقول كويسة لاني قاعد فيها لغاية الان


عدل سابقا من قبل مدير المنتدى في الجمعة 09 يوليو 2010, 12:10 am عدل 1 مرات (السبب : نرجو الإلتزام بقوانين المنتدى)

descriptionالمعيشة والدراسة بالهند Emptyرد: المعيشة والدراسة بالهند

more_horiz
السلام عليكم
شكرا علي هذه المعلومات. الهند من الدول المناسبة للكثير من الطلبة الليبيين بالرغم من كل الصعاب و المشاكل التي من الممكن أن تواجههم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى