دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionموسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم Emptyموسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم

more_horiz
موسوعة غينيس تعترف بصاحب أكبر فم في العالم










تم الاعتراف برجل يستطيع إدخال علبة مشروب بأكملها في فمه بأنه صاحب الفم الأوسع في العالم.
وحصل فرانسيسكو دومينغو جواكيم الذي يبلغ عرض فمه 96و6 بوصة على الاعتراف من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

وكان جواكيم، الذي يشتهر أيضا باسم "الفك الانغولي" قد حقق رقمه القياسي خلال مسابقة "اكبر فم" التي أقيمت في روما هذا الشهر.

وكان المتنافسون قد شاركوا في المسابقة بإيلاج العديد من الأشياء الغريبة في أفواههم مثل الإطباق وفناجين القهوة وقوارير المشروبات ولكن لا احد استطاع أن يبز جواكيم في براعته في إدخال علبة المشروب الغازي في فمه بالعرض.

وكانت نجم جواكيم قد بزغ خلال عروض قدمها في شوارع لواندا عاصمة موطنه انغولا، ثم قدم عروضا في التلفاز الايطالي حيث ادخل علبة كولا في فمه واخرجها 14 مرة في دقيقة واحدة.

ومنذ ذلك الوقت أصبحت لقطات الفيديو الخاصة بجواكيم تتداول على نطاق واسع عبر الانترنت.

ويقول جواكيم ان تكريمه من قبل موسوعة
غينس كان بمثابة حلم حياته الذي تحقق.

_______________________________

[موسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم Alfaris_net_1319228019

descriptionموسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم Emptyرد: موسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم

more_horiz
موسوعة غينيس للأرقام القياسية (بالإنجليزية: Guinness World Records‏) هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس.وتعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

مصادر|تاريخ فبراير 2009 وهناك الكثير حول العالم ممن يضحون بحياتهم أو مالهم لقاء اسمٍ في موسوعة غينيس العالمية، وتبقى الشهرة هي الدافع الأول وراء دخولك موسوعة غينيس
بحسب موقع شركة غينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية، وكذلك فإن الموسوعة كما هو مذكور في بداية المقال فإنها أو موسوعة تباع منها في الأسواق 100 مليون نسخة لحد اليوم وهو رقم قياسي بحد ذاته يخولها للدخول إلى الموسوعة هي الأخرى. شهد العام 1951 بزوغ فكرة كتاب "غينيس" للأرقام القياسية. ففي ذاك العام، دخل السّيد "هيوغ بيفر"، الذي شغل آنذاك منصب مدير معمل "غينيس" لصناعة البيرة، في جدال أثناء مشاركته في رحلة صيد. ودار الجدال حول أسرع طير يستخدم كطريدة في ألعاب الرّماية في أوروبا، "الزقزاق الذهبي" أم "الطيهوج"؟. في تلك اللحظة، أدرك السّير "بيفر" مدى النجاح الذي قد يحقّقه كتاب يأتي بالأجوبة الشافية على هذا النوع من الأسئلة. فكان على حق!

بدأت فكرة السّير "هيوغ" تتجسّد واقعًا ملموسًا عندما أوكِل "نوريس" و"روس ماكويرتر"، الذين كانا يديران وكالة لتقصّي الحقائق في لندن، مهمّة جمع ما أصبح في ما بعد "كتاب غينيس للأرقام القياسيّة". وصدرت النسخة الأولى منه في 27 آب 1955، ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعًا بحلول عيد الميلاد في العام نفسه.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلامة التجارية "غينيس للأرقام القياسيّة" أوGuinness World Records TM اسمًا مألوفًا ورائدًا عالميًا في مجال الأرقام القياسيّة العالميّة. فما من شركة تجمع أرقام قياسيّة من العالم أجمع، تتثبّت من صحّتها، تصادق عليها، وتقدّمها بالشموليّة والصحة عينها.

أضفْ أنّ "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" يتابع بحيادّية والتزام راسخَين الأرقام كافة لضمان صحّتها. فلا يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "غينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.

هذا وقد حقّق الكتاب رقمًا قياسيًا لبيعه ما يزيد عن مئة مليون نسخة في 100 دولة، و37 لغة مختلفة. والجدير ذكره أنّ كتاب "غينيس للأرقام القياسية" المسجّل تحت الاسم التجاريGuinness World Records TM هو الأكثر مبيعًا على الإطلاق بين الكتب التي تحفظها حقوق الطبع والنّشر

descriptionموسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم Emptyرد: موسوعة غينيس تعترف بصاحب اكبر فم في العالم

more_horiz
لا تعليق

_______________________________

مع التحية الجراح
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى