دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionاللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام Emptyاللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام

more_horiz
عقدت اللجنة الشعبية العامة اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام يوم الأربعاء 01/12/2010 مسيحي في طرابلس ، حيث تابعت تنفيذ قرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية ، واتخذت عددا من الإجراءات والقرارات في إطار تنفيذ هذه القرارات .

واستهلت اللجنة اجتماعها بمتابعة تنفيذ البند الثالث من قرار مؤتمر الشعب العام رقم (3) لسنة 1378 و.ر- 2010 ، وهو بند القوانين .

واطلعت اللجنة في هذا الصدد على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نظام القضاء ، وتقرير حكم في شأن أعضاء الهيئات القضائية .. وقررت إحالته إلى أمانة مؤتمر الشعب العام .

واستعرضت اللجنة كتاب الأخ أمين مؤتمر الشعب العام المتضمن نتائج تجميع قرارات وتوصيات وملاحظات المؤتمرات الشعبية الأساسية المتعلقة باللجنة الشعبية العامة والقطاعات والجهات التابعة لها .. وقررت اتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها .

وناقشت اللجنة في اجتماعها مشروع اللائحة التنفيذية للقانون رقم (12) بشأن إصدار قانون علاقات العمل لسنة 1378 و.ر- 2010 .. وقررت الأخذ في الاعتبار الملاحظات التي أثيرت في الاجتماع ، تمهيداً لإصدارها .

كما قررت اللجنة الشعبية العامة الموافقة على إيفاد عدد من العناصر الطبية العاملة بالمستشفيات الليبية بمختلف التخصصات في دورات تدريبية بالخارج .

ويأتي إيفاد هذه العناصر الطبية في إطار الاهتمام بتنمية وتطوير الموارد البشرية من خلال تدريب وتأهيل هذه العناصر والرفع من مستوى كفاءاتها والنهوض بها لتحسين مستوى الخدمات الصحية طبقاً لقواعد ومعايير الجودة المعتمدة .

كما وافقت اللجنة في اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام للجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي على إيفاد عدد (26) طالباً لاستكمال دراستهم بالخارج في مجال اللغة السواحلية ، وعدد (10) طلاب في مجال لغة الهوسا ، وعدد (2) مشرف طلابي .

ويهدف إيفاد هؤلاء الطلاب في هذه التخصصات لإعداد كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة تسهم في حل مشكلة العجز القائم في أعضاء هيئة تدريس اللغات الإفريقية .

وقررت اللجنة الموافقة على إيفاد عدد (15) من المرشحين لدراسة اللغة الإسبانية بجمهورية الأرجنتين ، وعدد (40) مرشحاً للمنح الدراسية المقدمة من جمهورية فنزويلا .

واطلعت اللجنة في اجتماعها على محضر اجتماع فريق عمل دراسة ملف التعليم التقني والمهني .

وناقشت كتاب الأخ أمين اللجنة الشعبية العامة للمواصلات والنقل بشأن طلب الموافقة للقطاع من خلال مصلحة الطيران المدني أو مصلحة المطارات على التعاقد لتنفيذ بعض المشروعات وتخصيص الميزانية اللازمة لذلك .

ووافقت اللجنة الشعبية العامة في هذا الاجتماع على إصدار قرارات بتعديل وإضافة بعض الأحكام لقرارها رقم (153) لسنة 1374 و. ر بإنشاء شركة إدارة المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية ، وإصدار قرار بتشكيل لجنة إدارة الشركة .

كما وافقت اللجنة الشعبية العامة على مذكرة أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي بشأن اتفاقية حماية التراث الثقافي غير المادي المعتمدة من المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) .

معلوم أن المقصود بالتراث الثقافي غير المادي هو الممارسات والتصورات وأشكال التعبير والمعارف والمهارات وما يرتبط بها من آلات وقطع غيار ومصنوعات وأماكن ثقافية التي تعتبرها الجماعات والمجموعات ، وأحياناً الأفراد جزءاً من تراثهم الثقافي .

وقررت اللجنة في اجتماعها إحالة هذه الاتفاقية إلى أمانة مؤتمر الشعب العام لعرضها على المؤتمرات الشعبية الأساسية للمصادقة عليها .

ووافقت للجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي على مذكرة التفاهم في مجال التعليم العالي بين الجماهيرية العظمى وماليزيا التي تم التوقيع عليها خلال فعاليات المؤتمر الخامس لوزراء التعليم والبحث العلمي لدول منظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد في ماليزيا خلال الفترة من 19إلى 21 من شهر التمور 2010 .

واعتمدت اللجنة الشعبية العامة أيضا مذكرة التفاهم للتعاون في مجال التعليم بين الجماهيرية العظمى ونيوزيلندا التي تم التوقيع عليها خلال زيارة وفد الجماهيرية العظمى إلى نيوزيلندا في الفترة من 14 إلى 18 من شهر التمور 2010 .

وناقشت اللجنة مذكرة الأخ أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، بشأن طلب الموافقة على اعتماد الوثائق الموقعة بين الجماهيرية العظمى وفنزويلا ، أثناء الزيارة التي قام بها رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية إلى الجماهيرية العظمى خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر التمور الماضي ، وذلك في إطار توثيق أواصر الصداقة والرغبة المشتركة في تنمية وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات .

وهذه الوثائق هي : اتفاق تعديل الاتفاقية العامة للتعاون ، واتفاق لإنشاء صندوق لتمويل المشاريع الاستثمارية وتحفيز التجارة ، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية ، ومذكرة تفاهم للتعاون بين المعاهد الدبلوماسية في كلا البلدين ، ومذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية العظمى وتلفزيون الجنوب الجديد الفنزويلي ، ومذكرة تفاهم في المجال الزراعي .. وقررت اللجنة في اجتماعها الموافقة على اعتماد هذه الوثائق .

واعتمدت اللجنة الشعبية العامة أيضاً محضر الاجتماع نصف السنوي للدورة الـ (22) للجنة التنفيذية المشتركة الليبية التونسية الذي عقد في تونس يومي 28-29 التمور الماضي ، والموافقة على الإعلان عن بدء العمل بالاعتراف المتبادل بعلامتي الجودة والمطابقة بين الجماهيرية العظمى والجمهورية التونسية .

وافقت اللجنة الشعبية العامة على اعتماد إعلان النوايا حول تأسيس شراكة إستراتيجية بين الجماهيرية العظمى وفرنسا وذلك في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الجماهيرية العظمى وجمهورية فرنسا ورغبة منهما في فتح آفاق جديدة من شأنها أن تسهم في تطوير وتمتين أوجه التعاون في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين .

كما وافقت اللجنة في اجتماعها على النظام الأساسي لمرفق البيئة العربية الذي يتكون من (13) مادة تهدف إلى مواجهة المشكلات البيئية ذات الخصوصية الإقليمية العربية ، والمشكلات البيئية الوطنية التي يمتد تأثيرها إلى الدول العربية المجاورة ، ويسعى إلى تحفيز القطاع الأهلي للاستثمار في مجالات البيئة المختلفة .

وقررت اللجنة إحالته إلى أمانة مؤتمر الشعب العام لعرضه على المؤتمرات الشعبية الأساسية للمصادقة عليه .

ووافقت اللجنة الشعبية العامة في اجتماعها على اعتماد مذكرتي تفاهم بين الجماهيرية العظمى وجمهورية سيراليون .

وقررت الموافقة على ترشيح سفير سلوفينيا لدى ايطاليا سفيرا غير مقيم لبلاده لدى الجماهيرية العظمى .

واستعرضت اللجنة في اجتماعها كتاب الأخ أمين لجنة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بشأن انضمام الجماهيرية العظمى إلى منتدى الطاقة العالمي ، واتخذت حياله ما يلزم من إجراءات .

وناقشت اللجنة الشعبية العامة في هذا الاجتماع ملف الاستخدام السلمي للطاقة الذرية .

ووافقت على إصدار قرار باعتبار متوفين شهداء واجب.



descriptionاللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام Emptyرد: اللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام

more_horiz
الى الامام للسعى فى عمل الخير و النهضه بالبلاد...................................

descriptionاللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام Emptyرد: اللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام

more_horiz
إن شاء الله مش حبر على ورق يا لجنة شعبية عامة

_______________________________

من أفضـل مـا يقـال ،،،
لا إله إلا الله وحده لاشــريك له له الملك وله الحمد وهو عـلى كل شيء قــدير
كمــا أخبر بذلك سيد المرسلين صـلى الله عليه وســلم

سبحـان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

يا رب إلى من نشتكي ،، ليس لنا إلا انت ففرج همنا يارب العالمين وارزقنا يا إلهنا السـرور يا ألله ،، يا مجيب دعوة المضطرين

descriptionاللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام Emptyرد: اللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام

more_horiz
شكرا على مرورك.......................

descriptionاللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام Emptyرد: اللجنة الشعبية العامة تعقد اجتماعها العادي السادس والعشرين لهذا العام

more_horiz
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى