دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionمشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!! Emptyمشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!!

more_horiz

مشاكل قيادة المرأة للسيارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أردت أن أعرض عليكم هذا الموضوع لانه يستحق المناقشة...

مازالت بعض الأسر تعارض قيادة المرأة للسيارة معتبرة ذلك خروجا عن العادات و التقاليد فيما يسمحون لبناتهم في المقابل

بركوب وسائل النقل وهي مختلطه كما تعلمون لتوصيلها الى الاماكن المختلفة و يبررون ذلك بأن وجودها مع الناس سيحميها ولن يعرضها للمواقف!

الاعتراض يبرز أكثر من قبل الاشقاء ربما بحكم خروجهم المستمر وادراكهم بما يدور من احاديث الشباب حول الفتيات..

هل انتم مع السماح للمرأة بركوب وسائل النقل وانتم مثل ماتعرفون بانها مختلطه ؟؟ ؟

هل انتم مع السماح بالمرأة بالقيادة في النهار وفي الليل ؟

هل انتم مع السماح للفتاة اذا تعطلت السيارة ان تستعين بالمارة لتصليح السيارة ؟

مشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!! 47580638

descriptionمشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!! Emptyرد: مشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!!

more_horiz
منذ سنةوبعد معاناة مريرة دامت سنوات مع الحافلات عرضت فكرة تعلمي لقيادة السياره على أسرتي ولم أجد معارضة إطلاقا من والدي وأخويا الكبيرين بل على العكس تماما وجدت كل تشجيع ودعم وفي رأيي أن قيادة الفتاه للسياره مع عدم الإخلال بالآدب وحفاظها على احترامها لا يتنافى معالدين العادات والتقاليد . إن قيادة المرأة لسيارتها الخاصة أفضل بكثير من استخدام الركوبه العامه أو الحافلات والتواجد مع شخص غريب قد لايكون على قدر كاف من الاحترام والاحساس بالمسؤوليه .

descriptionمشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!! Emptyرد: مشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!!

more_horiz
لما تكون الفتاة متربية وذات خلق رفيع تقود السيارة ولا مشكلة بس يبدا ولي ألأمر يعرف وين تمشي

اما ركوبها وسائل النقل العامة فهذا لا أحبذه حتى للشباب

لأنها وسائل لهو ماجنة وليست وسائل نقل

أنا مع قيادة المرأة للسيارة مع شوي ضوابط

ولا بد تكون السيارة جديدة باش ما توقفش بيها

يعني تكون أفانتي أو متشي لانسر أو حاجة سيارة جديدة

من أفضـل مـا يقـال ،،،
لا إله إلا الله وحده لاشــريك له له الملك وله الحمد وهو عـلى كل شيء قــدير
كمــا أخبر بذلك سيد المرسلين صـلى الله عليه وســلم

سبحـان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

يا رب إلى من نشتكي ،، ليس لنا إلا انت ففرج همنا يارب العالمين وارزقنا يا إلهنا السـرور يا ألله ،، يا مجيب دعوة المضطرين

more_horiz
نعم انا مع قيادة المرأة للسيارة والمرأة المحترمة تكون محترمة اذا قامت بقيادة سيارة ام لم تقود لان يمكن المرأة تكون محتاجة للذهاب لمكان عملها او الذهاب لاي مكان اخر والركوب في وسائل المواصلات دائما مزعج ويمكن ان تاتي ظروف لا يستطيع ابوها او اخوها او زوجها ان يقوموا بتوصليها للمكان الذي تريده اذا كان عملا او غيره

مشاكل قيادة المرأة للسيارة !!!! 2011.lamborghini.gallardo.20334222-E

إنـمـا الـدنيا فـناء لـيس لـلدنيا ثبوت
إنما الدنيا كبحر يحتوي سمكا وحوت
ولـقد يـكفيك مـنها أيـها الطالب قوت
ولعمري عن قليل كل من فيها يموت
فـاغتنم وقتك فيها قبل مافيها يفوت

more_horiz
أنا أعارض قيادة المراة للسيارة لان المجتمع لايرحم

more_horiz
انا شخصيا علمت زوجتي القيادة وكنت ناوي اشتري لها سيارة ولكن قرار الايفاد عطل الموضوع وان شاء الله هي التي سوف تتولى امور

القيادة في امريكا

بس انا عندي تعليق على القيادة في ليبيا والله مع احترامي لاغلب الناس بس من المفترض ان يسوق الواحد معه كلاشنكوف ( طبعا مزاح)

علشان بعض الشرذمة اللي يضايقو مش في السيدات بس لكن يضايقو في السيارات جميع وخصوصا اللي يمتعو في السيارات

more_horiz
بصراحة انا مع قيادة المرأة للسيارة في حالة الضرورة لانه كما شاهدت في سبها
الرجال كلهم كيف الكبير والصغير لم ايشوفو مرأة تقود في االسيارة يظيقوها وما يعطوها الطريق وفي سبها ما فيش وسائل النقل بكثرة كان ماهو حافلة الاشتراك ولا خوك أو بوك بس

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
[i]

more_horiz
نعم نعم نعم نعم نعم نعم للمرأة..........................................انا مع المرأه فى قياده السياره ومش بس السياره حتى قيادتها للطياره والسفينه ووووووووو.المرأه الآن باختلاف البلد قعدت مثل الرجل واكثر .................................... مرحبا

more_horiz
انا بالطبع مع قيادة المراه للسياره cheers

more_horiz
السلام عليكم
انا شاركت في هذا الموضوع لانه عندي فيه وجهة نظر ؟؟؟؟؟
طبعا انا قريت كل الحوارات وكا العادة ..
طبعا انا بحكم التطور والعصر مع ان المراة تسوق سيارة لان الوقت يفرض نفسه عليك وهناللك كماليات الانسان بامس الحاجة اليها في هذا الوقت وفرضها عليه التطور مثلا عندما يكون الشخص رجل اعمال او خلينا نقول تاجر او موضف عمله محكوم بوقت وارتباطات شائكة يعني ليس فاضي لا لتوصيلة ولا برا جيب وتعالي وفي نفس الوقت بيكون متزوج واكيد زيما يريد معضم الشباب زوجته متعلمة ومثقفة يعني مستحيل انها لاتشتغل اكيد تخدم مديرة اعمال اور مهندسة اور دكتورة جامعية يعني لابد ان تحتاج وسيلة مواصلات للتوصيل واذاكان الزوج زيما قلنا كل دقايقه محسوبة يعني الوضع يحتم عليه شراء سيارة خاصة لزوجته او يجيب سواق للمنزل والاخيرة مستبعدة ونادرة شوية في الوقت الراهن
اوكي الي الان .....المشكلة في قيادة المرأة عندي فيه نوع من التغير عن الحياة التقليدية المعترفة حقيقتا حتي في الشرع ......يعني نبي نوضح ان الرجل هو الاحق بذالك لضروف واحكام ثابتة (وجهة نظر)...الان اريد ان اوضح نقطتي هي ان المرأة لابد تكون سيارتها جديدة لانه مش معقولة توقف السيارة بالمرأة في الطريق يعني تخيل كيف ايصير ؟؟بدقولي التليفون موجود افرض كان مقفل ولا كنت بعيد (بايخة شوي)..
والان نقطتي الثانية الي فيها اكبر مشكلة عويصة قد تواجهها المراة واحيانا تكون عواقبها وخيمة وغير متوقعة لا علي الخاطر ولا عالبال ليها ولي زوجها الي بيقعد في موقف لايحسد عليه ومرات يندم انه وافق علي السيارة وقيادتها:
(طبعا الموقف هذا صاير فعلا وعن واقع)ان المرأة كانت راجعة من عملها ودندن بسيارتها
علي قصة نيجيري قدامها في وسط الطريق فحدث الي حدث ومات النيجيري في مكانه (قضاء وقدر) طبعا رفعو المرأة للمركز واتصلو بزوجها فجاء الزوج وجت الاقرباء فحاولو ايفبركو الوضع ويدخل الزوج مكان الزوجة لكن كل المحاولات بات بالفشل لسبب ان المحضر فتح وكان مسجل باسم المراة ورخصتها وتم تحويل الموضوع الي النيابة والنيجيري كل اقاربه في النيجر ومافيش حد يعرفله اصل ولا فصل المهم الحاصل ان المراة تحولت الي السجن وباتت قبلها ليلة في المركز يعني ...
تخايلو كيف صار فيها وموقف الزوج ونظرة المجتمع الي هذه المرأة البريئة................

[b]
ياقارئ خطي لاتبكي علي موتي فاليوم انا معك وغدا في التراب
ويامارا علي قبري لاتعجب من امري بالامس كنت معك وغدا انت معي
امــــــــوت ويبقي كل ماكتبته ذكري فياليت كل من قرأخطي دعالي

more_horiz
السيارة ساعدتني كثيرا ..وفرت عليا وقت طويل في انتظار والدي و احيانا يكون لديه شغل مهم فأظل انتظر في الشارع (شوارع ليبيا طبعا) و مرات كينت نمشي مسافات طويلة (في شوارع ليبيا طبعا...و بصراحة صاحباتي كانن يركبن حافلات الربع و التكاسي بس انا لا لاني نخاف و نستحي منهم ...طلوع بعد المغرب بالسيارة محدود جدا و لو عطلت في حاجة اسمها موبايل نقعد في سيارتي و نتصل باي حد يجي ياخذني و لو عطلت في مكان قريب من مكان نعرفه ننزل و نمشيله..و نتمنى ان ليبيا يقعد فيها شركات تأمين خاصة بحيث ان وين تعطل السيارة نتصل بالشركة .......المشكلة الوحيدة الحقيقية التواجهني هي من أشباه الرجال ...اول ما يشوفها مرأة يستقوى و لما يشوف راجل يخاف كيف البوبريص...بس مش حنستغنى عن قيادة السيارة و الجميل ان خطيبي يؤيدني في هذا و قالي انه لما يكون عندنا بنات و عيال حنعلم البنات قبل العيال السواقة لانه العيل في الاخير يدبر راسه و يأجر تاكسي بس البنت عيب تقعد ملطوعة و كل حد يوصل فيها بكلمة

more_horiz
السلام عليكم
أنا أيضا مع قيادة السيارة والحمدلله حتى أنى الوالد مشجعنى على تعلم القيادة فى بلد الدراسة وعمل رخصة وليس لديه مانع ان توفر المال أن أشترى سيارة خاصة بي فى بلد الغربة والحقيقة أنى حاليا أستعمل الدراجة كوسيلة مواصلات فهى رياضية ومريحة
وكما هو معروف أن الأجانب متعودين على ذلك فلم يضايقنى الى اليوم أحد وأتمنى أن هذه الثقافة تكون أيضا فى ليبيا وأرجو من اخوتنا الشباب عدم مضايقة الفتاة اذا كانت راكبة أم مترجلة

more_horiz
انا مع تعلم المرءه لقيادة السياره وتنظم طالعتها بالسياره يعني ممكن تمشي بها لعمل وتروح بيها او توصل اصغار لمدرسه في حين بوهم مشغول او ادا نقصت حاجه في البيت والزوج مش موجود ممكن تتحرك هي بسيارتها وتقضي حاجتها لكن خروجها بالسياره يكون قبل المغرب يعني بعد المغرب تتحمل وتسكت وفي حاجه مهمه تعلم القياده مهم بالنسبه لمرءه افرض زوجها او اخوها او بوها او اي حد مرض في البيت ومافيش حد من الرجال ادا كانت المراه تعرف تقود السياره ممكن تنقض حياة انسان زي مره في مراه طالعه هي وزوجها واصغارها زرده زوجها مرض وهو يقود في السياره ووقف بيهم والحمدلله المراه كانت تعرف تسوق تصور لو هي ماتعرفش تسوق كيف كان حا يكون الموقف يعني القصد تعلمها لقياده شي مهم لانه مرات الانسان يصير معاه ظرف يحتاج لان تكون المراه متعلمه القياده