دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionطالبات وطلبة  Emptyطالبات وطلبة

more_horiz
انا لاحظة ان هناك كتير من العازيبات تحصلوا ع منح دراسية وف نفس وقت ف طلاب شباب عزاب تحصلوا ع منح دراسية - لهد انا من وجهة نظرى انتم نفس مستوى التعلبم ومفروض حت تفكير يكون قريب لهد بالك ربك يوفق بين 2 من خلال هد منتدا .

تبقى وجهة نظر . والله اعلم

descriptionطالبات وطلبة  Emptyرد: طالبات وطلبة

more_horiz
والله نتمنا ذالك أخي محمود وكلامك صحيح بس ناقصه شوية جرأة من كلا الطرفين من ناحيه التعارف نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يفرح كل فتاة وشاب ويجمع بينهما آآآآآآآمين

more_horiz
عارف المشكلة وين اخي محمود ...؟؟؟ المشكلة اننا كمجتمع ليبي ( مهما وصل مستوانا التعليمي) وان كنا مقتنعيين بالفكرة فأننا يجب ان نتظاهر بعد جدواها هذا اولا ,وثانيا عدم وجود الثقة فكلا الطرفين يتوقع من الاخر السؤ قبل الخير .وللاسف هذه ثقافة تربينا عليها .

more_horiz
عارف المشكلة وين اخي محمود ...؟؟؟ المشكلة اننا كمجتمع ليبي ( مهما وصل مستوانا التعليمي) وان كنا مقتنعيين بالفكرة فأننا يجب ان نتظاهر بعد جدواها هذا اولا ,وثانيا عدم وجود الثقة فكلا الطرفين يتوقع من الاخر السؤ قبل الخير .وللاسف هذه ثقافة تربينا عليها

كلام واقعي و صحيح مائة بالمائة

more_horiz
السلام عليكم
اعتقد بان الشريعة تتيح للعريسين رؤية بعضهما مرة واخدة فقط قبل الزواج
اما التخاطب فلا اعتقد انه وردت رخصة او اى فتوة فيه فبل الزواج
هذا والله اعلم

more_horiz
ليس هناك شرط لكي يوجد تخاطب مباشر للتعرف ولكن يمكن ايجاد انشطة ولقاءات ومؤتمرات للطلبة يبرز من خلالها نشاط كل طالب وافكاره كما يمكن للطرف الاخر السؤال عنه بطريقة غير مباشرة من خلال احد زملائه مثلا في الدراسة او مكان عمله وادا كان هناك توافق يسلك كل طرف الطريق الشرعي والسليم دون تعدي للحدود والعادات , لان هناك ازمة كبيرة ومشاكل عديدة يتعرض لها العزاب من الجنسين وخاصة الطالبت بالاضافة الى تعرضهم لخطر الفتنة في البلاد التي يقيمون فيها لانهم غير محصنين, نتمنى السلامة للجميع.

more_horiz
الليبين يتعاملون مع بعضهم بخوف وحدر شديد في هدا الامر لانهم يخافون اولا من عدم القبول من الشاب لانه لم يجد التي يرغبها ,هدا الخوف موجود خاصة عند الفتاة واهلها بسبب الحياء الزائد والحشمة النادرة التي فقدت عند كثير من الناس اليوم .وهده ميزة جميلة لليبيين دون غيرهم ولكن الصحيح هو كيف نتعامل معها دون المساس بما يسوء هده الميزة وكدلك مدى قبول اهل البنت لهده الامور دون الشعور بالاحراج ان لم يحصل اتفاق ولنا في شريعتنا السمحاء خير منهج واسوة واقتداء فمن حقك النظر الى الفتاه وكدلك هي ومن حقك الالتقاء معها والحديث والمناقشة ولكن بشرط وجود محرم معكم وهنا يقع الاحراج ويضيع حق الفتاة وفرصتها في الحصول على شريك حياتها الدي احله الله عز وجل لها بمنعها من رؤية الشاب او الكلام معه او نقاشه مع التعامل مع الامر وكانه حرام او عار او اهانة وبالتالي يصعبون الامر ولا يقبلونه وتكون الفتاة المسكينة بين المطرقة والسندان لاتجيد الكلام ولا تستطيع النظر .