دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionرسالة مهمه لكل موفد Emptyرسالة مهمه لكل موفد

more_horiz
دير من الليمونة الحامضة عصير ليموناطة

الفرق بين الانسان الغبي, الذكي والعبقري هي القدرة على التعلم من الأخطاء لمواجهة الامور فالشخص الذكي يحول الخسائر إلى أرباح، والغبي يجعل المصيبة مصيبتين.

ولله الحمد، فالانسان المؤمن بالله ذكي دائما، ولنا في تاريخنا ما نفتخر به ونستخلص منه الحكمة والعبر. وبدايه برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، الذي طرد من مكة فأقام في المدينة دولة ملأت سمع التاريخ وبصره.وسجن أحمد بن حنبل وجلد فصار إمام السنة، وحبس ابن تيمية وخرج من حبسه عالما كبيرا، ووضع السرخسي في قعر بئر خاوي فأخرج عشرين مجلداً في الفقه، وأقعد ابن الأثيرِ فصنف جامع الأصول والنهاية وهو من أشهر كتب الحديث، ونفي ابن الجوزي من بغداد فجود القراءات السبع.

وهل تعلمون ان اغلبية الليبيين الذين طردوا وهاجروا خلال الاربعه عقود الماضية فرارا من الظلم والقهر والطغيان، اغلبيتهم اليوم من القياديين في المؤسسات الاوروبية ومن افضل الاساتذة في الطب والهندسة وغيرها في الجامعات الغربية ونسبتهم كبيرة مقارنه بالجاليات العربية الاخرى والليبيين ينافسونهم في هذه المجالات ولله الحمد. ولقد التقيت ببعضهم وهم على درجة كبيرة من الاخلاق والعلم ولكن للأسف من تزوج منهم بأجنبيات فان اطفالهم بالرغم من اسماهم العربية فهم لا يتكلمونها. وإنني عندما اذكر هذا المثل، فانا فخور بأبناء بلادي.

عليه فنصيحتي الى اخي الموفد واختي الموفدة، إذا داهمتك مشكلة فانظر الى الجانب المشرق منها، وإذا كانت ظروفك كاليمونة الحامضة فأضف إليها حفنة سكر لتصنع عصير اليموناطة اللذيذ، وإذا أهدى لك احدا ثعبانا فخذ جلده الثمين واترك الباقي، وإذا لدغك عقرب فاعلم أنه مصل ومناعة حصينة ضد سم الافاعي .

عليك اذا ان تتكيف مع ظرفك القاسي، لتخرج منه منتصرا باذن الله وروحك معطرة بالورد و الياسمين ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ) .

فكرة جائتني من كتاب لا تحزن ، لعائض القرني





عدل سابقا من قبل abdel_libya في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 8:41 pm عدل 3 مرات

descriptionرسالة مهمه لكل موفد Emptyرد: رسالة مهمه لكل موفد

more_horiz
كلام من ذهب ..................

جزاك الله خيرا يا اخي عادل

وسامحني لاني ساعدل في عنوان الموضوع قليلا ليفهم المتجول في المنتدى مالمقصود من الموضوع قبل ان يدخل لزيادة عدد المستفيدين بعون الله

مع الشكر الجزيل للموضوع الرائع

_______________________________

أخي لا تنسى أن تقرأ
قوانين وضوابط المنتدى (أضغط هنا)

descriptionرسالة مهمه لكل موفد Emptyرد: رسالة مهمه لكل موفد

more_horiz
ماشاء الله ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااع
كلام في غاااااااااية الروعه....

_______________________________

ليتك تحنو والحياة مريرة ****وليتك ترضي والانام غضـــاب
وليت الذي بيني وبينك عامر****وبيني وبين العالمين خراب
صح منك الود فالكل هين****وكل مافوق التراب تــــراب!!!!
[b]

descriptionرسالة مهمه لكل موفد Emptyرد: رسالة مهمه لكل موفد

more_horiz
بارك الله فيك اخي الاستاذ مدير المنتدى على تعليقك و كلماتك المشجعة والإيجابية. وقررت ان اخذ برأيك وابقي فقط التعديل على العنوان الذي اقرتحة.
يسعدني كذلك ان أغتنم هذه الفرصة لأهنئكم على موقعكم المتميز،الرائع والمفيد، جزاك الله كل خير وأثابك الجنة من أجل هذا المنير لتنوير الموفدين.

إننا بالفعل في أمس الحاجة إلى التفاؤل والتفكير الإيجابي في الظروف التي تتطلب الانتظار والصبر، وخاصة ان اجراءات الايفاد او الموفدين بالنسبة للقاطنين خارج طرابلس، تتطلب بذل جهد كبير من قبلهم لمتابعه اوراقهم ونواقصها، وهذا الجهد البدني والنفسي يستمر من تلك الفترة والى نهاية حصول الطالب على العائد المرجو ،الا وهو الشهادة المبعوث من اجلها.

وفق الله كل طالب علم, وهداه إلى مبتغاه و الله و لي النجاح و التوفيق.

_______________________________

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:مَا قَالَ عَبْدٌ قَطُّ إِذَا أَصَابَهُ هَمٌّ وَحَزَنٌ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلَاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي، إِلَّا أَذْهَبَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هَمَّهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَ حُزْنِهِ فَرَحًا

descriptionرسالة مهمه لكل موفد Emptyرد: رسالة مهمه لكل موفد

more_horiz
ماشاء الله كلمات جداً رائعة وياريت الكل يستفيد ولو حتى بالقليل أهم شيء أن تستفيد ولو بمعلومة بسيطة ولكن تأكد من أن في معناها شيء كثير وكل أنسان يجب أن يرى نصف الكوب المليان لا نصفه الأخر، تقبلو مروري وشكراً مع تحيات أخوووكم المجهوول.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى